11/17/2011

سهير الاتربي تقول مني الحسيني تلميذة نجيبة والقرموطي يحاول


سهير الاتربي رئيس التليفزيون الاسبق وفي نفس الوقت واحدة من جيل العملاقات  من المذيعات في التليفزيون المصري وهي ايضا صاحبة الاطلالة القوية علي شاشة التليفزيون المصري وهي من جيل السبعينات في الاعلام التليفزيوني ، ومن المهم العلم ايضا ان سهير الاتربي هي زوجة لاحد ابطال حرب اكتوبر اللواء حسن ابو سعدة والذي اصبح بعد خروجة من القوات المسلحة سفيرا لمصر في لندن ( انجلترا) لعدة سنوات غابت فيها سهير عن التليفزيون المصري لمرافقة زوجها في انجلترا قبل ان تعود الي التليفزيون وتتولي منصب الرئيس في هذا الجهاز الهام جدا ، وهي تنتمي الي قرية اخطاب مركز اجا محافظة الدقهلية ، وهي احدي ثلاث شقيقات اشتغلن بنفس المهنة كمذيعات في التليفزيون المصري وهن سهير الاتربي وسامية الاتربي وعزة الاتربي ، كانت السيدة سهير الاتربي قد دعيت للحوار في مجلة اخبار النجوم التابعة لجريدة اخبار اليوم وقد تحدثت في مجالات عديدة ومن ضمن حديثها وعن تقييمها لمذيعي ومذيعات القنوات الفضائية قالت ، ان مقاطعة الضيف والذاتية اهم سمات البرامج الحوارية ومقدميها حاليا وقالت ان المذيع لابد ان يكون محايدا يستمع لاراء الضيف ويستقبل التليفونات دون مقاطعة او ابداء راي والا سيكون هو الضيف وليس المحاور وابدت رايها في بعض المذيعات قائلة :

 ابدأ بالمذيعة دينا عبد الرحمن : فانا حريصة جدا علي متابعتها يوميا فهي شيء مختلف وكنت احسدها علي نشاطها واجتهادها ، فتحضر موضوعاتها وتناقش وتتكلم ، كما انها تكفيني ولا احتاج ان اقرأ الجرايد فاستمع لفقرة الصحافة واتابعها جيدا ، وبصراحة اري انها تقدمت ونضجت وتتطور بشكل تدريجي ، وكانت بالطبع تعاني بعض العيوب والاخطاء شنها شان اي مبتديء لكن لانها مهتمة استطاعت ان تنضج اعلاميا ن كما انها تتمتع بمظهر جيد ومحترم من حيث الشعر والملابس والمكياج .
مني الشاذلي: الجميع يثني عليها لكن انا شخصيا غير مواظبة علي متابعتها او غير حريصة علي مشاهدة البرنامج فدائما ينتابني احساس  بان احدا يملي عليها الكلام فالحديث يفتقد للاسترسال ، وان كانت شخصيتها معتدلة وتحاول ان تخرج افضل ما عندها وتبذل قصاري جهدها لافادة المشاهد ، اما مظهرها فلا خلاف علية من حيث الاحترام والجدية والشعر والمكياج .
تامر امين:كان لطيف حدا ولكن اصبح مستفزا ومغرورا وصرف المشاهد عنة ولا اعرف كيف وصل الي هذة المرحلة ، وكثيرا ما اشعر انة يقدم البرنامج حتي يسمع المشاهد ارائة الشخصية وهذا طبعا خطأ مهني كما انة اعتاد علي مقاطعة الضيوف والحديث عن تاريخة الاعلامي كثيرا .

مني الحسيني : لها وضع مختلف فقد كانت بدايتها عندي في القناة الثانية وهي تلميذة نجيبة يعجبني حرصها علي مجموعة العمل فمعها صلاح الدالي ونبيل عبد المنعم اعداد واخراج وهو فريق عمل منذ سنوات وهو الاسلوب الذي ساهمت في ترسيخة منذ سنوات ان توليت رئاسة القناة .
رولا خرسا : طبعا محاورة جيدة وتدرس موضوعاتها جيدا وقت ان كانت في التليفزيون المصري ولا اتابعها علي الفضائيات .
معتز الدمرداش : لم اتابعة ولا اشاهدة اما لبني عسل المذيعة بقناة الحياة فاشعر انها تتعامل مع الاحداث بالعاطفة لا بالعقل وهذا عيب فيها .
احمد المسلماني : احرص علي متابعة برنامجة الطبعة الاولي لكن هو عاطفي الي حد ما ، حيث يرتبط بشخصية يتحدث عنها كثيرا لدرجة تستفزك احيانا مثل زويل وغيرة 

جابر القرموطي : بعض حلقاتة تكون جيدة والبعض الاخر لا .
عمرو اديب : لم يصادف ان شاهدتة اصلا خاصة انني غير مشتركة في الاوربت وانتهت علاقتي بها منذ خروجي من الخدمة وسحب اشتراكها مني . 

11/15/2011

قتل تسعة وستون نشطاء في سوريا يوم امس الاثنين


(رويترز) -- قتل ما لا يقل عن 69 شخصا في جنوب سوريا يوم الاثنين وقال نشطاء معظمهم في اشتباكات بين الفارين من الجيش والقوات الموالية للرئيس بشار الاسد يوم الثلاثاء.
وجاءت أعمال العنف في سورية تواجه عزلة دولية متزايدة في أعقاب قرار جامعة الدول العربية لتعليق عضويتها في استجابة لحملة الأسد على ثمانية أشهر من الاحتجاجات المطالبة للإطاحة به.
وقتل مئات الاشخاص حتى الان هذا الشهر ، مما يجعلها واحدة من أعنف فترات من الاحتجاجات السورية ، مستوحاة من الانتفاضات التي أطاح قادة في تونس ومصر وليبيا.
وقالت المنظمة السورية لحقوق الإنسان وقتل 34 جنديا وأفراد قوات الأمن السورية في اشتباكات مع فارين من الجيش يشتبه الذين هاجموا مركبة عسكرية في الاقليم الجنوبي يوم الاثنين.
وأظهر شريط فيديو اذاعته قناة الجزيرة على ما يبدو في دبابة اجتاحت النيران ، جنبا إلى جنب مع غيرها من السيارات المحترقة.
كما قتل 12 على الاقل من المهاجمين ، ومرصد ومقره بريطانيا وقال ، في حين قتل 23 شخصا آخرين في "اطلاق نار من نقاط التفتيش الأمنية والعسكرية" في القرى الجنوبية.
منعت سوريا معظم وسائل الإعلام الأجنبية من البلاد ، مما يجعل من الصعب التحقق من روايات متضاربة من السلطات والناشطين. قدمت سورية وكالة أنباء (سانا) لم يشر الى وقوع اشتباكات في جنوب البلاد يوم الاثنين.
وتقول الامم المتحدة ان 3500 شخص قتلوا في حملة الأسد على الاحتجاجات وجماعات حقوق الانسان ان قوات الامن نفذت عمليات القتل والتعذيب التي تشكل جرائم ضد الإنسانية.
السلطات اللوم الجماعات المسلحة عن العنف ، قائلا وقد قتل ما لا يقل عن 1100 من الجنود ورجال الشرطة منذ اندلاع الانتفاضة في شهر مارس.
جنبا إلى جنب مع احتجاجات الشوارع ، والتي تقول جماعات حقوق الانسان كانت سلمية بالدرجة الأولى ، تمرد مسلح متزايد بالقوة العسكرية قد استهدفت الأسد ، وقوات الأمن.
أخذت أعمال العنف يوم الاثنين في محافظة درعا الجنوبية الواقعة على الحدود مع الاردن والدول المجاورة والمنطقة ، حيث اندلعت الاحتجاجات الكبرى الاولى ضد الاسد في شهر مارس.

(الإبلاغ من جانب دومينيك ايفانز)

اكبر الماركات في العالم مهتمة جدا بالترويج من خلال الفيس بوك


بلغت عائدات الفيس بوك خلال انصف الاول من العام الحالي 1.6 مليار دولار بزيادة تصل الي 800 مليون دولار عن العام السابق وقد قدرت القيمة السوقية لموقع الفيس بوك بمبلغ 70 مليار دولار هذا الموقع الذي بدا بفكرة بسيطة ، ويقدر خبراء الاقتصاد ان الشركات العالمية والماركات الكبيرة في العالم سوف تتحول الي الاعلان عن طريق الفيس بوك برصد مبالغ كبيرة علي هذا المجال رغم ان الشركات الكبري ترغب في الاستخدام المجاني للفيس بوك ولكن مع التطور الهائل للموقع تغيرت فكرة الشركات العالمية الي الانفاق علي الاعلان علي الفيس بوك مما سيدر دخلا هائلا لهذا الموقع الجبار .

وقد بدات شركة فورد موتورز حملتها لعام 2012 بعمل صفحة علي الفيس بوك تتقدمها صورة دمية برتقالي وفي غضون اسابيع قليلة حصلت الصفحة علي 43000 الف معجب ، وقد بلغت تكافة الدعاية الاخري في العام السابق لشركة فورد مبلغ 95 مليون دولار من خلال وسائل الاعلام الاخري في حين انفقت مجرد بنسات لصفحة الفيسبوك مما حذا بالشركة الي تبني استراتيجية الاعلان علي الفيس بوك من خلال مجموعة من الفيديوهات التي ستبثها عبر صفحتها علي الموقع .
وعقبة هذا النوع من الأسماء التجارية الكبيرة الذين يقودون الآن  بصرف المليارات من الدولارات لحملات التلفزيون والإذاعة والطباعة. وكذلك اخذت نفس النهج شركات التامين والتي استطاعت الوصول الي المستهدفين باقل التكلفة ، وشركة فيريزون للاتصالات وشركة Scottrade للتامين التقدمي ، حيث بثت مالا يقل من 15 ٪ من إعلاناتها الرقمية في الفيسبوك في شهري أغسطس وسبتمبر ، وفقا لاحصاء تم  لأول مرة من قبل شركة إعلانات الفيسبوك كومسكور .
أنفق المستهلكون في الولايات المتحدة 15 ٪ من وقتهم على الانترنت في الفيسبوك في سبتمبر ، وفقا لكومسكور. ولكن من المتوقع ان يحصل موقع الفيسبوك فقط 6.4 ٪ من اجمالي الانفاق الاعلاني على الانترنت هذا العام .

الشركات تتحول إلى جهود التسويق عبر الفيسبوك لأن ذلك هو المكان الذي  يوجد بة المستهلكون. وقال كومسكور في سبتمبر ان الامريكيين من مستخدمي الانترنت تنفق ما معدله 6.8 ساعات في الفيسبوك ، وبعيدا أكثر من أي موقع آخر.
الفيسبوك يقول ان 96 من المعلنين من الولايات المتحدة  نسبة الي كل100 معلن، والمرتبة حسب السن الإعلان ، واكد الموقع انة  تم شراء الإعلانات على موقعه في السنة الماضية. من أكبر 100 شركة في العالم ، 61 ٪ يكون لها وجود على الشركة سبع سنوات من عمره ، ارتفاعا من 54 ٪ العام الماضي ، وفقا لبيرسون مارستيلر.
لكن العديد من أكبر المعلنين يقول انفاقهم صغير مقارنة مع المواقع الأخرى ، وتشكل جزءا صغيرا من مجموع ميزانياتها الإعلانية.إيرادات الفيسبوك العالمية في النصف الأول من عام 2011 "لم تكن قوية كما كنت أتوقع" ، وقال المحلل [إمركتر ديبرا آهو وليامسون.
وسوف تتخذ الفيسبوك في أقل من خمس العائدات الإعلانية لكل مستخدم أن الولايات المتحدة شركة جوجل هذا العام يتنبأ إمركتر].[إمركتر تتوقع عائدات الإعلانية الفيسبوك لتصل إلى 2 مليار دولار في الولايات المتحدة ، من 162 مليون مستخدم الولايات المتحدة فريدة من نوعها ، وفقا لكومسكور ، ومن المتوقع جوجل لكسب 12.8 مليار دولار في العائدات الإعلانية من الولايات المتحدة الأمريكية 184600000 المستخدمين فريدة من نوعها ، وفقا لكومسكور.

اخبار مصر اليوم

 عناوين الاخبار المنشورة في الجرائد المواقع  المصرية اليوم م ن المقرر عقد مؤتمر حول الأمن السيبراني والتحول الرقمي في مصر في مايو برعاية وز...