11/15/2011

اكبر الماركات في العالم مهتمة جدا بالترويج من خلال الفيس بوك


بلغت عائدات الفيس بوك خلال انصف الاول من العام الحالي 1.6 مليار دولار بزيادة تصل الي 800 مليون دولار عن العام السابق وقد قدرت القيمة السوقية لموقع الفيس بوك بمبلغ 70 مليار دولار هذا الموقع الذي بدا بفكرة بسيطة ، ويقدر خبراء الاقتصاد ان الشركات العالمية والماركات الكبيرة في العالم سوف تتحول الي الاعلان عن طريق الفيس بوك برصد مبالغ كبيرة علي هذا المجال رغم ان الشركات الكبري ترغب في الاستخدام المجاني للفيس بوك ولكن مع التطور الهائل للموقع تغيرت فكرة الشركات العالمية الي الانفاق علي الاعلان علي الفيس بوك مما سيدر دخلا هائلا لهذا الموقع الجبار .

وقد بدات شركة فورد موتورز حملتها لعام 2012 بعمل صفحة علي الفيس بوك تتقدمها صورة دمية برتقالي وفي غضون اسابيع قليلة حصلت الصفحة علي 43000 الف معجب ، وقد بلغت تكافة الدعاية الاخري في العام السابق لشركة فورد مبلغ 95 مليون دولار من خلال وسائل الاعلام الاخري في حين انفقت مجرد بنسات لصفحة الفيسبوك مما حذا بالشركة الي تبني استراتيجية الاعلان علي الفيس بوك من خلال مجموعة من الفيديوهات التي ستبثها عبر صفحتها علي الموقع .
وعقبة هذا النوع من الأسماء التجارية الكبيرة الذين يقودون الآن  بصرف المليارات من الدولارات لحملات التلفزيون والإذاعة والطباعة. وكذلك اخذت نفس النهج شركات التامين والتي استطاعت الوصول الي المستهدفين باقل التكلفة ، وشركة فيريزون للاتصالات وشركة Scottrade للتامين التقدمي ، حيث بثت مالا يقل من 15 ٪ من إعلاناتها الرقمية في الفيسبوك في شهري أغسطس وسبتمبر ، وفقا لاحصاء تم  لأول مرة من قبل شركة إعلانات الفيسبوك كومسكور .
أنفق المستهلكون في الولايات المتحدة 15 ٪ من وقتهم على الانترنت في الفيسبوك في سبتمبر ، وفقا لكومسكور. ولكن من المتوقع ان يحصل موقع الفيسبوك فقط 6.4 ٪ من اجمالي الانفاق الاعلاني على الانترنت هذا العام .

الشركات تتحول إلى جهود التسويق عبر الفيسبوك لأن ذلك هو المكان الذي  يوجد بة المستهلكون. وقال كومسكور في سبتمبر ان الامريكيين من مستخدمي الانترنت تنفق ما معدله 6.8 ساعات في الفيسبوك ، وبعيدا أكثر من أي موقع آخر.
الفيسبوك يقول ان 96 من المعلنين من الولايات المتحدة  نسبة الي كل100 معلن، والمرتبة حسب السن الإعلان ، واكد الموقع انة  تم شراء الإعلانات على موقعه في السنة الماضية. من أكبر 100 شركة في العالم ، 61 ٪ يكون لها وجود على الشركة سبع سنوات من عمره ، ارتفاعا من 54 ٪ العام الماضي ، وفقا لبيرسون مارستيلر.
لكن العديد من أكبر المعلنين يقول انفاقهم صغير مقارنة مع المواقع الأخرى ، وتشكل جزءا صغيرا من مجموع ميزانياتها الإعلانية.إيرادات الفيسبوك العالمية في النصف الأول من عام 2011 "لم تكن قوية كما كنت أتوقع" ، وقال المحلل [إمركتر ديبرا آهو وليامسون.
وسوف تتخذ الفيسبوك في أقل من خمس العائدات الإعلانية لكل مستخدم أن الولايات المتحدة شركة جوجل هذا العام يتنبأ إمركتر].[إمركتر تتوقع عائدات الإعلانية الفيسبوك لتصل إلى 2 مليار دولار في الولايات المتحدة ، من 162 مليون مستخدم الولايات المتحدة فريدة من نوعها ، وفقا لكومسكور ، ومن المتوقع جوجل لكسب 12.8 مليار دولار في العائدات الإعلانية من الولايات المتحدة الأمريكية 184600000 المستخدمين فريدة من نوعها ، وفقا لكومسكور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

komy1968@gmail.com
ahmedsodky1@yahoo.com

اخبار مصر اليوم

 عناوين الاخبار المنشورة في الجرائد المواقع  المصرية اليوم م ن المقرر عقد مؤتمر حول الأمن السيبراني والتحول الرقمي في مصر في مايو برعاية وز...