10/28/2011

شاهد عروض الاشباح

عروض تشبة الاشباح قام بها فنانون متخصصون في هذا النوع من التعبير الفني بسوفينيا وهم Chris Sugrue باستخدام التفاعل بين اليدين والاصابع والذراعين من خلال النعكاس علي الزجاج مما يخلق الاشكال الوهمية في عالم يتحرك في الهواء كما انة يمكن مشاهدة اشكال هندسية مجردة تبدأ في الظهور ما بين الاصابع وتنبثق من اليدين وتم تسجيلها في استوديو الوسائط الرقمية بفرنسا.
استلهم عنوان العمل من اللغات النادرة التي وضعت عدة قواعد مختلفة في فرز الاصوات، لأن الثقافة تحسب باستخدام المسافات بين الأصابع في (أربعة على كل جهة مما أدى إلى النظام الثماني) بدلا من الأصابع نفسها (كما هو الحال في الكثير من النظام العشري الاكثرشيوعا). . عمل يستخدم مسرح القرن 19خدعة (شبح بيبر) التي كان يعمل في الأصل لخلق الوهم من الأشباح أو الأرواح على المسرح مع الجهات الفاعلة الحية. وتطويع ذلك من خلال التقنية الحديثة ، يتم استخدام هذا الوهم لخلق تفاعل مباشر مع الأشكال بدلا من النظر إليه في الفيديو والذي تتطلب زيادة طبقة إضافية من الوساطة. 


Base 8 from csugrue on Vimeo.



Little Magic Stories from Chris O'Shea on Vimeo.








10/27/2011

موقع يساعدك علي تنمية الذكاء وتقوية الذاكرة

العديد من الناس يعاني  من بعض الظواهر التي تؤرقة كان ينسي اين ترك مفاتيح السيارة او الشقة او ينسي ميعاد طبيب الاسنان او تخيل انك قابلت احد معارفك القدامي وانت بالفعل تذكرة جيدا ولكن للاسف لا تتذكر اسمة بالطبع هذا موقف في غاية الحرج وعلي شاكلة ذلك كثير من الامثال او الاشياء التي اتركها لكم لسردها في تعليقاتكم  هذا ليس لة علاقة ابدا بالسن وهذا ايضا قد يؤثر علي علاقاتنا الاجتماعية والمهنية ايضا ، فهذا العرض هو فقط مجرد فقدان التركيز الذهني ، وقد دأب علماء المخ والاعصاب علي دراسة تلك الظواهر وتوصلوا ان المخ مثل العضلات في حاجة الي تدريبات يومية ، والتدريبات العقلية يمكن ان تحسن من بشكل ملحوظ وظائفنا المعرفية الاساسية ن ويعتقد علماء المخ والاعصاب ان الذكاء من الممكن ان تنمو ويتحسن بالجهد والتدريب من خلال الوصلات العصبية الموجودة بالدماغ والتي هي اساس التفكير وكلما تم التدريب ملما زادت شبكة الوصلات العصبية الدماغية وفي جامعة ستانفورد Stanford University.
 بسان فرانسيسكو قام علماء المخ والاعصاب بتجارب كبيرة وفي النهاية خرجت في صورة موقع هام وهو ليس فقط مكان علي الانترنت لتنمية القدرات الذهنية ولكن لديهم برنامج تدريبي لتحسين الذاكرة وزيادة مهارات الانتباة من خلال البرنامج الذي يتعقب تقدمك ويقدم بالتفصيل نتائج التغيرات التي تطرأ علي تقدمك او عدم تقدمك في الانشطة المشار اليها ومن ضمن العينات الناجحة مثلا ففي احد التدريبات لاحد الطلاب تبين وجود تحسن بنسبة 36% في ستة اسابيع فقط في اختبارات الرياضيات وهذا الموقع يقدم نسخة تجريبية مجانية يمكن لاي شخص الانضمام اليها من خلال ارابط التالي .
واليكم بعض المعلومات عن الموقع 
                                                           اولا شكل واجهة الموقع

ثانيا اختار النشاط المطلوب
الصفحة التالية 

الصفحة التالية
الصقحة التالية


الصفحة التالية

الصفحة التالية
الصفحة التالية
الصفحة التالية






.

اخبار مصر اليوم

 عناوين الاخبار المنشورة في الجرائد المواقع  المصرية اليوم م ن المقرر عقد مؤتمر حول الأمن السيبراني والتحول الرقمي في مصر في مايو برعاية وز...